التجارة الإلكترونيةالتوصياتالقيادة & إدارة الأعمالرأس المال & التمويلعقلية ناجحةمشاريع

إعلان ممول ناجح من المرة الأولى: دليل مختصر بشدة

لعمل أي إعلان ممول على أي منصة؛ أنت تحتاج للعديد من المقومات والمهارات. لكن المشكلة أن ما سبق يأخذ وقتًا طويلًا للحصول عليه والتعلم من خلال المحاولة والخطأ أكثر من مرة. وبالنسبة لبيزنس صغير؛ إنفاق الأموال على محاولات التعلم ليس برفاهية نمتلكها.

اليوم نقدم مفردات ومقومات عمل إعلان ممول ناجح من المرة الأولى على أي منصة سوشيال ميديا حصرًا، ولا يستلزم أن تكون معك خبرة معينة في مجال معين على الإطلاق.

الهدف المباشر والدقيق

أي إعلان ممول جيد يتميز بوجود هدف مباشر يتعرف عليه العميل المحتمل من اللحظة الأولى.

مثلًا إذا كان إعلانك عن ساعة رجالية جديدة في متجرك؛ يجب أن يحتوي الإعلان على كلمة “ساعة” وموديل الساعة، وصورة للساعة، وكل ما ينطوي على الوقت يجب أن يظهر في إعلانك بصورة أو بأخرى.

نفس الأمر ينطبق على كل المنتجات الأخرى أيًّا كانت شريحتها. حتى وإن كان هدفك هو الترويج لنسبة خصم معينة على كافة منتجاتك، يجب أن تغمر إعلانك بكل ما يدل على أن هناك خصمًا ما يحدث هنا.

والسؤال هو… كيف نُظهر هالة الهدف في الإعلان الممول فعلًا؟ حسنًا، لما لا نُكمل لنعرف؟

إعلان ممول - حقيبة برتقالية على الأرض

إعلان ممول ناجح يعني محتوى جيدًا

محتواك هو ما يظهر للعميل المحتمل بعد بدء أي إعلان ممول تقوم به.

محتواك إما كتابي، بصري، أو مزيج بين كليهما. والنوع الأخير هو المنتشر على الساحة لأنه يجمع بين الجذب البصري المميز، والكتابة المعبرة عن مضمون الإعلان.

لكتابة محتوى جيد، يجب أن تُدرج في وصفك ثلاثة أشياء هامة: الهدف من الإعلان – لماذا يحتاج عميلك لمُنتج الإعلان – كيف يستطيع عميلك التواصل معك.

فإذا كان منتجك مبخرة سعودية مثلًا، يجب أن يكون وصفك مثل: “استمتع بمبخرة (علامة تجارية) المميزة، واجعل جميع جلساتك مع الأسرة والأحباب من أزكى ما يكون. تواصل الآن عبر رسائل الصفحة لتحصل على خصم 10% لأول 100 عميل!”.

أما بالنسبة للجانب البصري، فيجب أن يحتوي تصميمك على صورة المنتج، مصحوبة بثلاثة كلمات على الأكثر، مع التركيز على وضع ثلاثة ألوان على أقصى تقدير في التصميم ككل. وفي هذه الحالة قد يحتوي إعلانك على جملة مثل: “مبخرة تدوم وتدوم” أو “وِّدع المُعطر!”، وأسفلها صورة المبخرة بشكل لطيف.

لكن هل المحتوى كل شيء؟ أليس هناك أمور أخرى يجب وضعها في الحسبان؟

بالطبع! وهذا ما نناقشه تاليًا.

إعلان ممول - أكواب قهوة على حوامل حمراء

الكلمات المفتاحية والاهتمامات

عند كتابة المحتوى لأي إعلان ممول في العموم، نحن نضع الاهتمام بمحركات البحث في الحسبان. حيث أنه بالرغم من أن احتمالية ظهور المنشور في محركات البحث ضئيلة للغاية (لأنها تولي اهتمامها للمواقع بدلًا من منشورات السوشيال ميديا)؛ إلا أن استخدام كلماتها في مواقع الميديا يساعد على دفع المنشور بقوة. وهذا لأن عملك لإعلان على فيسبوك مثلًا وجوجل في نفس الوقت باستخدام نفس الكلمة المفتاحية، في العادة ما يُظهر الإعلانين لنفس الشخص على فترات متقاربة، مما يعزز من ظهورك.

والكلمة المفتاحية الجيدة تأخذها من مواقع أدوات مجانية مثل Google Keyword Planner الأكثر من رائع لهذا الغرض.

أما بالنسبة للاهتمامات، فهي الشرائح التصنيفية التي يضع فيها موقع السوشيال ميديا مستخدميه. فمثلًا يفتح مستخدم ما صفحات لها علاقة بالطعام كثيرًا، فيقوم الموقع بوضعه ضمنيًّا في شريحة الطعام والمأكولات، حتى وإن لم يضع نفس الشريحة بصورة صريحة في حسابه.

تحديدك للاهتمامات واختيارك لكلمات مفتاحية مناسبة يساهمان في رفع نسبة ظهور إعلانك في العموم. بالطبع المبلغ المالي المخصص للحملة يُعزز هذا الأمر، لكن دائمًا نحن نسعى لتحقيق أقصى استفادة طبيعية من الإعلان الممول.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close