Aktuelles /برقياتالتوصيات

أفضل الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات التي تساعدك على تطوير الذات: قائمة مختصرة

في جيرماني أفريكا نجاح نعمل باستمرار على توفير المقالات التي تقدم قيمة مادية ونفسية للقارئ. بالفترة السابقة وفرنا مجموعة مقالات عن الاستثمار والهجرة وتطوير الذات، واليوم نُكمل معكم المحور الأخير على وجه التحديد. في السطور التالية نقدم لكم مجموعة من أفضل الأجهزة الإلكترونية التي تساعدكم على تطوير الذات.

علمًا أن التطوير يكون من خلال تعلم أمور جديد والنهل من بحور المعرفة والخبرات لمختلف الناس من مختلف الخلفيات على مستوى العالم. الأجهزة التالية تستحق أسعارها بالكامل، وبالمجمل ليست باهظة جدًا، سواء بداخل الوطن العربي أو خارجه.

كيندل – Kindle

الكيندل من أفضل الأجهزة الإلكترونية حصرًا، وهذا لأنه أقوى قارئ إلكتروني في العالم هذه الأيام. الجهاز مصنوع ومقدم من شركة أمازون العالمية، ويعمل بتقنية الحبر الإلكتروني. أي أنه لا يعتمد أبدًا على التقنية المستخدمة في شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تبعث باللون الأزرق للعين باستمرار، مما لا يُضعف الشبكية ومن ثم النظر بشكلٍ عام.

أفضل الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات التي تساعدك على تطوير الذات: قائمة مختصرة

الحبر الإلكتروني يشبه بنسبة كبيرة الورق الذي نحن معتادون عليه جميعًا. المميز في جهاز الكيندل أنك تستطيع وضع آلاف الآلاف من الكتب الرقمية عليه بدون أدنى مشكلة، وما أكثر هذه الكتب في الإنترنت بمختلف المواقع وبكل اللغات تقريبًا.

حجم الكيندل أيضًا يساعدك على أخذه في أي مكان والبدء في القراءة مباشرة. يقاوم الماء بنسبة كبيرة وبطاريته تدوم لفترة طويلة جدًا وتتمتع النسخ الجديدة منه بإضاءة تتسم بالدفء لتكون القراءة أكثر راحة للعين.

جهاز لوحي بقلم ذكي

لا يوجد أفضل من مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية، المحاضرات، أو المقالات، ثم وجود إمكانية لتخطيط السطور المهمة أو وضع دوائر ملونة لتحديد الأماكن المهمة من إطارات المقاطع، وغير ذلك.

المشاهدة والقراءة على جهاز لوحي وهذا أمر بديهي، لكن هنا نأخذ الفكرة إلى المستوى التالي بالقلم الذكي. إن القلم أحد أفضل الأجهزة الإلكترونية الملحقة التي بالإمكان الحصول عليها عبر الشراء بصورة منفصلة في أغلب الأحيان، لكن مؤخرًا تقوم أجهزة الأندرويد بإدراج الأقلام افتراضيًّا في العلبة.

أفضل الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات التي تساعدك على تطوير الذات: قائمة مختصرة

من الناحية الأخرى لا يجب الاعتماد على القلم في الكتابة بسهولة لأن السطح دائمًا وأبدًا زجاجي، والكتابة على الزجاج من أسوأ ما يكون. اعلم أنه بجلب قلم ذكي ستكون الفائدة الوحيدة منه هي التركيز على جوانب معينة من المادة التعليمية التي تطالعها، مما يسمح لك بالتعامل معها بسهولة لاحقًا واستخلاص ما تريده منها سريعًا.

برنامج المفكرة/الجدولة

بعد قراءة الكتب ومشاهدة المحاضرات واستخلاص المعلومات المناسبة منها عبر ما سبق ذكره، الآن من البديهي أن نُدرج كل هذا في مفكرة واحدة بها أنسب الملاحظات والكلمات المفتاحية التي تجعل الرجوع للمحتوى سهلًا للغاية.

لكن بدلًا من شراء مفكرة ورقية، نعتمد على مفكرة رقمية. الذي يميز تطبيقات المفكرة والجدولة على الهواتف الذكية والحواسيب هي إمكانية عمل تحديد للتواريخ التي بها تم وضع المحتوى وبالتبعية نصل بسهولة للمحتوى بمجرد كبسة زر.

تخيل برنامج المفكرة كأنه مكتبة عملاقة فيها كل الكتب بجانب بعضها البعض، لكن بدلًا من الترتيب حسب الأسماء أو المؤلفين أو التصنيف؛ يمكن الترتيب حسبهم كلهم في نفس الوقت!

برنامج المفكرة الرقمي يغنيك 100% عن وضع فواصل ملونة في المفكرة الورقية التي اعتدت عليها.

اليوم تحدثنا عن أفضل الأجهزة الإلكترونية والبرمجيات التي بالتأكيد ستساعدك على تحسين حياتك وتطوير ذاتك بكل الصور التي تتخيلها. فهل أنت على استعداد لبدء رحلة تطوير الذات عبر استخدامها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق