عقلية ناجحة

الاعاقة لا تعني الاستسلام


في بلدة لونغ آيلند في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية نجد مستودعا للجوارب ينتج جواربا ذات ميزات بألوانها وأشكالها ورسوماتها ، ما يميز هذه الجوارب هو انها مفعمة بالحب والسعادة وتمنح السرور لمن يستعملوها .

من هنا قد نعتقد بأن الموضوع عادي فالكثير من المحلات التجارية تحقق نصيبا من النجاح على اختلاف بضائعها ولكن الغير عادي هو ان صاحب محل جون للجوارب المضحكة هو الشاب العشريني جون الذي يعاني من متلازمة داون بما تتصف به من منغولية الشكل والقصور العقلي والذهني .

جون هو مصدر السعادة في بلدته ويتميز برغبته الملحة بالنجاح واصراره بأن ذوي الاحتياجات الخاصة من امثاله عندهم القدرة على العمل والإنتاج فهم مصدر السعادة وقادرون على نشرها بكل مكان يتواجدون فيه .

بعد تخرج جون من الثانوية العامة قرر ان يشارك والده في عمل مشروع منتج يحقق له ذاته وينشر السعادة التي طالما كانت هدف جون منذ نعومة أظفاره ، فهو صاحب فكرة تصميم جوارب مضحكة لها ألوان وصور مميزة .

لقد نجح جون وأباه السيد مارك في عمل مصنع للجوارب يدر ربحا بالملايين سنويا فجزء من الأرباح يذهب للألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة وجزء آخر يذهب لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وبينما يتولى جون الجانب الإعلامي والتسويقي لمصنع الجوارب فإن أباه مارك يقوم بالاهتمام بالجانب التقني والإداري والمالي .

ما اجمل الشراكة بين مارك وابنه جون الذي يعاني من متلازمة داون ، يسال مارك ابنه جون عن رؤية الشركة فيجيبه جون بأنها نشر السعادة ، وها هم يوظفون اناسا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصنع جون للجوارب ويقوموا بشحن بضائع للزبائن فيها رسائل حب وسعادة من جون .

من هنا ندرك بأن النجاح يأتي لمن يسعى اليه حتى وان قلت الإمكانات فبالرغم من طبيعة جون الذي يعاني من متلازمة داون ولكنه نجح في مشروع يدر عليه ربحا يساوي الملايين ويؤكد جون بان ذوي الاحتياجات الخاصة قادرون على النجاح بالعمل والإرادة والتصميم وكما يقول العلماء بان الأشخاص المعاقين ليسوا اقل من غيرهم ان تحدوا الظروف وصمموا على النجاح وكما تؤكد الأبحاث العلمية فان الأشخاص ذوي متلازمة داون هم مصدر السعادة وينشروا السعادة .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق