عقلية ناجحةغير مصنف

حفيدات ملكة قرطاج عليسة


استطاعت المرأة التونسية تحقيق إنجازات على المستويات الفكرية والعلمية والاقتصادية والتربوية وغيرها وهي دائما تسعى لخدمة تونس والعالم العربي ورفع مكانته على مستوى العالم .

سوف نسلط الضوء هنا على سيدة الاعمال الناجحة والإعلامية المميزة عائشة معتوق .

أنشأت السيدة عائشة معتوق مجموعة عليسة وتتضمن مدرسة وروضة عليسة وإذاعة وقناة عليسة وقد اختارت هذا الاسم تخليداً لذكرى ملكة قرطاج عليسة التي تميزت بالذكاء وحسن التدبير وابراز أهمية قرطاج ودورها التاريخي في البذل والعطاء .

وها هي السيدة عائشة معتوق  واحدة من حفيدات الملكة عليسة بالفكر المميز والنجاح وسيدة الاعمال الناجحة ورائدة في المجال الإعلامي على مستوى تونس والعالم العربي أجمع وهي كذلك ناشطة اجتماعية ورئيسة جمعية التشغيل والهجرة في قابس وعضو في جمعية أمل الطفولة .

تتعدد الاختصاصات في مدرسة عليسة لتشمل المجالات الإعلامية والثقافية ، اما اذاعة وقناة عليسة فهما يتميزان بالموضوعية إعلاميا ونشر القضايا الراهنة كما هي من دون رتوش ولا تغيير للحقائق وبلا أقنعة. 

تخاطب قناة عليسة جميع الفئات من خلال برامجها الثقافية والمعرفية والسياسية كما ان القناة تستضيف باستمرار المثقفين التونسيين والعرب من فنانين وأدباء ، تسعى السيدة عائشة معتوق للوصول الى الحرية إعلاميا وايصال الرسالة السامية للإعلام وابراز نبل رسالته كما ان طموحها هو الوصول الى المزيد من التألق إعلاميا بحيث يكون الإعلام صافياً من دون أقنعة مزيفة والسيدة عائشة معتوق حريصة باستمرار على إرسال رسالة هامة للإعلاميين .

مضمون هذه الرسالة هو الموضوعية في العمل الإعلامي . نجاح السيدة عائشة في المجال الإداري والإعلامي لم يمنعها من النجاح أيضاً على المستوى الاجتماعي .

للسيدة أسرة كريمة تتألف من زوج فاضل وبنت وولد . تحرص السيدة عائشة معتوق على إبراز القضية الفلسطينية باعتبارها قضية أمة وتؤمن بأن فلسطين وتونس أختان وبأن فلسطين لا تفارق فكرها واهتمامها .

انها سيدة اعمال مميزة وإعلامية ناجحة وواحدة من حفيدات ملكة قرطاج تميزاً وفكراً وغيرها الكثير من سيدات تونس الذين يمتلكون العزيمة والإصرار للنجاح بمختلف المجالات الفكرية والاقتصادية والعلمية وبمختلف الأزمان التي مرت بها تونس وهم يستحقوا بكل جدارة وفخر ان يُلقبوا بحفيدات ملكة قرطاج عليسة .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق