التوصيات

دليل تحقيق نجاح العلامة التجارية على الإنترنت: خطوات دقيقة ومباشرة!

كل يوم تظهر عشرات العشرات من العلامات التجارية في العالم، لكن هل تعلم كم منها يستمر في السوق؟ القليل جدًا جدًا في الواقع. هذه مشكلة لأن العلامة التجارية يجب أن تكون ناجحة، وهذا يساعد على إنعاش الاقتصاد وإشعال المنافسة، وبالتبعية يمنع احتكار السلع المعينة ورفع أسعارها على المستهلك الطبيعي.

اليوم سنتعرف على جميع النصائح والخدع التي يجب أن تتبعها لتكون علامتك التجارية مستمرة في السوق لأطول فترة ممكنة. اعلم أن استمرار العلامة يعني عدم خسارة رأس المال بسرعة، أو على أقل تقدير تعويض كافة المصروفات قبل الشروع في تغيير النشاط وإنشاء علامة تجارية جديدة.

والآن، هيا بنا!

مواقع التواصل الاجتماعي تساعد العلامة التجارية بشدة

الإنترنت هو أحد أفضل الأدوات التي ابتكرتها البشرية في العقود الأخيرة فعلًا، وبدون مبالغة!

ببساطة، تخيل أنك تقوم بعمل حملة دعائية استثنائية من أجل العلامة التجارية خاصتك؛ حملة تهدف إلى جذب العملاء المحتملين من المناطق المحددة التي تقع حول متجرك على وجه التحديد، ألن يكون هذا ممتازًا؟

دليل تحقيق نجاح العلامة التجارية على الإنترنت: خطوات دقيقة ومباشرة!

الفكرة في الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي هي أنه يمكن تخصيصها إلى أبعد حدّ ممكن، حيث يمكن تحديد المناطق التي يتم عمل الإعلان فيها، الشريحة العمرية المستهدفة، اهتمامات العملاء المحتملين، الأجهزة التي سيرون عليها الإعلان، وغير ذلك الكثير.

كل جزء صغير من كل حملة دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي يُعطيك الأفضلية على المنافسين الذين يعتمدون فقط على الحملات بأرض الواقع مثل اللافتات والمطبوعات بأنواعها. الجدير بالذكر أن هذا لا يمحي أهمية الحملات الواقعية أيضًا، فقط اعلم أن جمهور الإنترنت أغنى، أكبر، ويسهل الوصول إليه.

تواصل مع العملاء بصورة منفصلة وشخصية!

العلامة التجارية الناجحة تضمن تواصلها مع العملاء بصورة شخصية، وباستمرار.

والمثال هنا هو شركة أبل المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب، هل رأيت في مرة أي مؤتمر للشركة؟ كل المؤتمرات يظهر فيها رئيس الشركة ليخاطب العميل المحتمل بصورة مباشرة وشخصية للغاية، ويُعدد المزايا التي سيحصل عليها عند شراء المنتج.

استمرت هذه العادة منذ تأسيس الشركة على يد ستيف جوبز، وحتى اللحظة باختلاف المدراء التنفيذيين والرؤساء ورؤوس الأقلام في الشركة. حتى أن المصممين والمهندسين الذين يظهرون في العروض تكون لديهم نفس نبرة المخاطبة الشخصية تلك. عندما تكون التجربة شخصية، سيشعر العميل أنه جزء من المنظومة الأكبر، وأنه يحصل على المزايا التي جذبه إليها شخص يتكلم بعفوية، بعيدًا عن أي نبرة أكاديمية مملة.

دليل تحقيق نجاح العلامة التجارية على الإنترنت: خطوات دقيقة ومباشرة!

تواصل العلامة التجارية مع الأشخاص بصورة عفوية يكون عن طريق عمل مقاطع فيديو يتحدث فيها الناس بهدوء، وأيضًا تدشين استبيانات تفاعلية لطيفة بها صور ونصوص تُشجع العميل على إعطاء رأيه، وإدخاله في الشركة وإشعاره أن رأيه فعلًا سيُحدد الكثير من الأمور في مستقبل العلامة التي يحبها.

النشرات البريدية تعزز العلامة التجارية

هل جربت في مرة الشراء من مواقع عالمية مثل أمازون؟

بعد تصفحك لبعض الوقت في الموقع بحثًا عن سلعة معينة (ووقفت على سلعة بعينها لمدة دقيقة مثلًا وأغلقت الصفحة) ستجد أن الموقع أرسل إليك رسالة على البريد الإلكتروني يقترح فيها سلعًا مثل التي وقفت عليها منذ قليل، أو يطرح عليك العروض المختلفة.

هذه هي النشرة البريدية؛ نشرة بالعروض المختلفة للموقع المعين. بعض النشرات تكون إجبارية بمجرد تسجيل المستخدم، وبعضها يكون اختياريًّا، لكن المتفق عليه هو أنها أداة فعّالة جدًا لتعزيز العلامة التجارية وجذب العملاء بدون دفع تكلفة إضافية للحملات التسويقية بأنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق