التوصياتدورات

شهادات تحتاجها للعمل في أي مجال تكنولوجي في ألمانيا

العمل في ألمانيا من الأمور التي يسعى إليها الشباب العربي بشكلٍ عام هذه الأيام، وهذا نظرًا لأن الرواتب في ألمانيا مرتفعة، بالإضافة إلى أن بيئة العمل الصحية ومستوى المعيشة أرقى من الكثير من البلدان العربية؛ كما أن المال المُكتسب هناك يساعد أسر الشباب على العيش بصورة كريمة في البلد العربي، وبالتبعية تصير الحياة أفضل لجميع الأطراف.

ومن الوظائف التي تدفع رواتب عملاقة هي رواتب المجال التكنولوجي بشكلٍ عام، سواء كنت تخطط للعمل كمتخصص شبكات، تكنولوجيا معلومات، أو مبرمج متخصص في لغة معينة أو إطار برمجي معين للتطبيقات أو مواقع الويب على الإنترنت. في هذا المقال سنتعرف على الشهادات الضرورية لبدء رحلتك في التقديم لشركات التكنولوجيا في ألمانيا ولهذا احرص على أخذها كلها لأنها (سويًّا) تمثل الحجر الأول في بناء وظيفة الأحلام.

شهادات تحتاجها للعمل في أي مجال تكنولوجي في ألمانيا

دورة IT ESSENTIALS          

إنها واحدة من الدورات الأساسية لأي شخص مهتم بالتكنولوجيا في العالم، وعلى يد مؤسسة سيسكو – CISCO المتخصصة فقط وحصرًا في الدورات التدريبية التكنولوجية. تهتم هذه الدورة بتعليمك كل الأساسيات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبها يمكنك العمل في بلدك كمختصّ تكنولوجيا معلومات لتصليح الأجهزة وحلّ المشاكل بصورة سريعة حتى يستمر العمل ولا يتعطل، وبعد ذلك يمكنك استغلال خبرتك المحلية في بدء البحث عن عمل في ألمانيا بمجال تكنولوجيا المعلومات.

دورة TOTAL: CompTIA A+

هل فهمت محتويات دورة تكنولوجيا المعلومات المذكورة بالأعلى؟ حسنًا، هذه الدورة مثلها بالضبط، لكن الفارق الجوهري هو أنها مقدمة من شركة مايكروسوفت، بينما الأخرى مقدمة من سيسكو. إن سيسكو شركة متخصصة في أمور الشبكات والويب في الأساس، ولهذا تعتبر دورة مايكروسوفت لتكنولوجيا المعلومات ذات شعبية أكبر في الشركات العالمية (وبالتأكيد في ألمانيا كذلك) لأن تكنولوجيا المعلومات تهدف إلى التعامل مع أجهزة الكمبيوتر التي عليها نظام تشغيل ويندوز، ومايكروسوفت ذاتها هي صانعة نفس نظام التشغيل، وبالتبعية تكون مناهجها المقدمة في الدورة متوافقة 100% مع منتجها الإلكتروني (نظام التشغيل).

وفي نهاية المطاف، القرار يرجع لك في مجال تكنولوجيا المعلومات يا عزيزي.

شهادات تحتاجها للعمل في أي مجال تكنولوجي في ألمانيا

دورة CCNA

هذه دورة استثنائية أيضًا مقدمة من مؤسسة سيسكو سابقة الذكر، وتعتبر من دوراتها الرئيسية فعلًا، لأن المؤسسة نفسها تنتج أجهزة راوتر وهواتف VOIP والعديد من المنتجات المتخصصة في مجال الشبكات وحماية البيانات عبر الإنترنت. الدورة هذه المرة تعلمك مبادئ الشبكات، كيف يتم إرسال واستقبال البيانات، بناء على ماذا يتم تشفير المعلومات، وما العوامل التي تؤثر في سرعة النقل. بالإضافة إلى تعليمك كافة أنواع بروتوكولات الويب الرئيسية، وهذه الدورة بصحبة دورات من سيسكو أيضًا مثل CCNP ستؤهلك للحصول على وظيفة مختصّ سيرفرات في أي شركة لديها سيرفر (خادم) يتعامل مع عملاء مستمرين على مدار الساعة في ألمانيا أو أي دولة أخرى.

دورة ICDL

في الواقع، هذه من الدورات التي تستلزمها الكثير من البلدان العربية للكثير من الأعمال المتعلقة بالتعامل الخفيف إلى المتوسط مع أجهزة الكمبيوتر، خصوصًا في الوظائف المتعلقة بالحسابات، والتي فيها تتعامل مع برنامج الإكسيل المقدم من مايكروسوفت باستمرار، بالإضافة لبرامج أخرى مثل الوورد والباور بوينت، بالإضافة لوجود قسم لتكنولوجيا المعلومات فيها. إنها دورة قديمة بعض الشيء، ولن تكون مطلوبة 100% في ألمانيا فعلًا، لكنها ستعطيك الدفعة النفسية المطلوبة لبدء التقديم في ألمانيا من الأساس، ولا تقلق، إنها دورة سهلة ولا تحتاج إلى مجهود كبير، فقط ابحث عن شروحات مجانية على يوتيوب وسيكون وضعك ممتازًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق