التوصيات

نصائح هامة لاستمرارية الموقع الإلكتروني الخاص بك!

في الموقع، ناقشنا الكثير من المواضيع المتعلقة بالشركات والاستثمار والأموال والنجاح في الداخل والخارج، وبالتأكيد إن الموقع الإلكتروني هو الواجهة التي تُظهرك أمام الجميع. وسواء كان الموقع هو واجهة التجارة أو الاحتفاء الشخصي بالإنجازات أو حتى من أجل القيام بدراسات مجتمعية معينة؛ لا غنى أبدًا عن الاهتمام بصيانة وتحسين وتعديل كل ما يتعلق به بهدف الاستمرار في التواجد وجذب المزيد من الزوّار، وربما أيضًا تحقيق الربح من وقتٍ لآخر.

ولهذا اليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح المختارة لضمان استمرارية الموقع في السوق التنافسية القوية جدًا من حولنا. فهل أنت على استعداد لدخول المعركة بكل ما أوتيت من قوة؟!

لا تقم بكل شيء بنفسك في الموقع الإلكتروني يا عزيزي!

البدء في تحضير الموقع الإلكتروني يعني القيام بكل شيء بنفسك في البداية، هذا طبيعي جدًا. لكن الاستمرار فيه من المستحيل أبدًا أن تقوم به بنفسك فقط وحصرًا. يجب عليك أن تبدأ في تجميع الفريق القادر على تحقيق الإنجاز الحقيقي على أرض الواقع. وهذا الإنجاز لن يأتي إلا من خلال وضع الشخص الصحيح في المكان الصحيح.

على أقل تقدير، يجب أن يكون عندك الكاتب، المسوق، مدير الميديا، وكذلك المبرمج. هذه الأدوار تضمن استمرارية الموقع في التعامل مع العملاء من ناحية، والتحسين من الموقع نفسه من ناحية أخرى. تذكر أن العمل وحدك على الموقع لن يتسبب إلا في تأخير قدراتك الإبداعية، مما يقتل الموقع سريعًا قبل أن يحقق النجاح المطلوب من الأساس!

نصائح هامة لاستمرارية الموقع الإلكتروني الخاص بك!

التسويق هو الكعكة التي يجب أن تأكلها كلها!

لا تسمح للآخرين بمشاركتك كعكة الجمهور يا صديقي، إن الموقع الإلكتروني الناجح هو الذي تم التسويق له باحترافية، وحرص صاحبه على أكل أكبر كمية ممكنة من الكعكة المطروحة على الإنترنت. الجميع يريد التقاسم في كعكة الجمهور، وأنت يجب أن تكون طماعًا، يجب أن تكون جشعًا، ويجب أن تكون جائعًا على الدوام!

لا تدخل السوق بموقعك الإلكتروني وتطمح بأن تحصل على مجموعة عملاء في البداية على أمل أن تكبر مع الوقت، لا، احرص على وضع خطة تضمن كمية مهولة من العملاء في البداية. وهذا ببساطة لأن من يبدأ كبيرًا في مجال المواقع الإلكترونية؛ يظل كبيرًا لأنه حقق اسم العلامة التجارية الجيدة بالفعل، وبالتبعية سيوفر في التسويق لاحقًا.

العميل فوق رأسك، وأسفل يديك في نفس الوقت!

في العادة ما يكون الهدف من الموقع الإلكتروني هو جذب العملاء وتحقيق الربح من خلالهم، سواء عبر بيع منتجات مباشرة، أو الترويج للذات وبالتبعية بيع خدمات معينة لاحقًا. الأمر يسير هكذا في العالم كله. لكن المشكلة هي أن بعض أصحاب المواقع لا يتعاملون مع العملاء بالطريقة السليمة، وبالتبعية يخسرون الكثير منهم، ويغلقون الموقع في نهاية المطاف.

يجب أن تتعامل مع العميل بطريقة محترمة للغاية، أن تعامله وكأنه فوق رأسك بالمعنى الحرفي للكلمة؛ الاحترام بكل ما تحمله الكلمة من معنى. لكن أيضًا يجب أن تكون متحاذقًا بعض الشيء، مارس بعض الألاعيب الذهنية على العميل واقنعه أنك أفضل مَن في السوق، وأنه بدونك لن يستطيع تحقيق الرؤية الشمولية والرائعة التي يخطط لها. كن أنت المرساة في بحرٍ مليء بالأمواج المتلاطمة!

نصائح هامة لاستمرارية الموقع الإلكتروني الخاص بك!

تعامل مع موقعك وكأنه مصدر دخلك الوحيد

الطريقة الوحيدة لضمان احترافية الموقع الإلكتروني والاستمرار في كونه الأفضل على الساحة؛ هي التعامل معه وكأنه مصدر الدخل الوحيد لك في الحياة، والقشة الأخيرة التي بها سوف تنجو!

هكذا أنت تُجبر نفسك على التعامل بمنتهى الحرص والشغف والاحترافية مع الموقع والعملاء، مما يضمن كونك الأفضل في الساحة بسهولة شديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق