التوصيات

وظائف برواتب كبيرة بمهارات يمكن تعلمها من المنزل: قائمة مختصرة!

سواء كنت طالبًا أو باحثًا عن عمل، إن تعلم المهارات الجديدة أمر مفروغ منه بالنسبة لك. المهارات تعمل على منحك فرصًا أكبر للعمل في المستقبل القريب، في شركة أو في الأعمال الحرة بشكلٍ عام. لكن هناك مهارات معينة تضمن لك الحصول على وظائف برواتب كبيرة جدًا، مقارنة بغيرها.

اليوم سوف نتحدث عن المهارات التي تضمن لك الوظائف المجزية، لكن بشرط أن تضع فيها المجهود والوقت اللازمين للوصول إلى مستوى احترافي يساعدك على تدشين مجال وظيفي جديد في حياتك، وأيضًا مستمر ويؤهلك للاستقرار المالي في أسرع وقت ممكن. الجدير بالذكر أن المهارات التالية كلها يمكن تعلمها (حرفيًّا) من المنزل، ودون دفع دولار واحد حتى عن طريق مواقع دورات مجانية مثل Coursea.

محلل البيانات

إن محلل البيانات هو الشخص الذي يحترف التعامل مع برامج إدخال وتعديل وإخراج البيانات مثل Microsoft Excel وGoogle Sheets، بالإضافة إلى برمجيات قواعد بيانات كاملة مثل MySQL. إن تحليل البيانات يدخل في كافة المجالات حصرًا، ولا يوجد أي تخصص مالي لا يحتاج فيه صاحب الشركة إلى تحليل نفسه، أو منافسيه للوصول إلى أكبر ربح ورواج ممكنين على الإطلاق.

وظائف برواتب كبيرة بمهارات يمكن تعلمها من المنزل: قائمة مختصرة!

لكن لا تنخدع، أن تحليل البيانات ليس ضمن وظائف برواتب كبيرة بلا سبب؛ إنه مرهق جدًا. يجب أن تتعلم الكثير من البرمجيات دفعة واحدة للوصول إلى الاحتراف فعلًا. حيث إن مُحلل البيانات لن يكتفي بإخراج ما يريده العميل بصورة تقليدية، بل يجب عرضه من خلال برمجيات أخرى مثل Power Bi لصنع خرائط وأشكال بسيطة.

يحصل محلل البيانات في الولايات المتحدة بالسنة الواحدة على حوالي 98 ألف دولار أمريكي.

المبرمج (أكثر وظائف برواتب كبيرة إنعاشًا للعقل)

البرمجة مثل الشطرنج، يجب أن تكون سريع البديهة للخروج فيها منتصرًا.

هناك آلاف لغات البرمجة في العالم، لكن بالتحديد توجد مجموعة صغيرة من اللغات الأكثر تداولًا بين جموع المبرمجين مثل Java وPython (تستخدم في تحليل البيانات بالمناسبة) وC وغيرهم الكثير. كل لغة برمجة تكون متخصصة في مجال معين، وبعضها تكون ذات استخدامات شاملة ويمكن للجميع تعلمها.

البرمجة تحديدًا ستجد لها الكثير من الدورات المجانية على يوتيوب، سواء على يد عرب أو أجانب. يصل الراتب السنوي لمهندس البرمجيات في الولايات المتحدة إلى 119 ألف دولار في العام الواحد. علمًا أن هناك تخصصات أخرى بداخل البرمجة مثل برمجة التطبيقات حصرًا، وهذا المبرمج يحصل على 108 ألف دولار بالعام.

صانع تجربة المستخدم

أنت تقرأ هذه المقال الآن على موقع مُصمم على يد شخص وضع تجربة المستخدم في الحسبان. هذا الشخص صمم الموقع بطريقة تضمن وجود النص في منطقة خالية من الأزرار، مع وجود صور وأشياء مختلفة على الهوامش لجذبك إلى أماكن أخرى بداخل الموقع. هذا التصميم يعزز من تجربتك كمستخدم بصورة كبيرة.

وظائف برواتب كبيرة بمهارات يمكن تعلمها من المنزل: قائمة مختصرة!

صانع تجربة المستخدم هو المسؤول عن ربط المستخدم بالعلامة التجارية لأطول فترة ممكنة، ومنحه التجربة الكاملة للمنتج. تجربة المستخدم تدخل فيها الكتابة والتصميم وصنع الواجهة وتحضير النماذج الأولية والنهائية، وغيرهم الكثير. راتب مصمم الواجهة تحديدًا في الولايات المتحدة بالعام هو 102 ألف دولار. وتعتبر هذه الوظيفة من أفضل وظائف برواتب كبيرة في العالم.

صناعة المحتوى (الأسهل ضمن وظائف برواتب كبيرة فعلًا)

ما تقرأه الآن في هذه الصفحة هو أحد أنواع المحتوى؛ المحتوى الكتابي بالمواقع والمدونات (محتوى طويل).

هناك أنواع أخرى مثل تصميمات مواقع التواصل، محتوى العلامات التجارية، إلخ (أغلبها محتويات قصيرة وموجزة). يصل راتب صانع المحتوى التسويقي بمواقع التواصل في الولايات المتحدة بالعام الواحد إلى 107 ألف دولار.

هناك الكثير من الوظائف بمهارات تتعلمها مجانًا، فلما تؤخر نفسك؟

مصدر رواتب الوظائف للعام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق