التوصيات

وظائف مختفية في القريب العاجل… تعرف عليها!

في عالم الأعمال، هناك الكثير من الوظائف المميزة والتقليدية والمتدنية التي يمكن أن يعمل بها المرء، لكن المؤكد هو أن جميع تلك الوظائف مهمة للمجتمع بصورة أوب أخرى. لكن للأسف، هناك وظائف بعينها سوف تقوم الآلية بأخذ محلها تمامًا خلال السنوات القليلة القادمة، فهناك البعض يعتقدون أن الذي سنتحدث عنه في مقال اليوم سيكون حقيقة بحلول عام 2030. أجل، إنها وظائف مختفية في القريب العاجل. وبالطبع بما أننا نهتم بعالم المال والأعمال، فبالتأكيد من الضروري تحذركم وتسليط الضوء عليها تحديدًا.

الجدير بالذكر أن هذه القائمة غير محتوية على وظائف 100% سوف تختفي قريبًا، لكنها توقعات بناء على التقدم التكنولوجي المهول الذي نحن فيه الآن.

والآن هيا بنا!

موظف استقبال البنك

حاليًّا، في العديد من البنوك على مستوى العالم، يوجد موظف الاستقبال، إنه الشخص المسؤول عن معرفة ما تريد عمله في البنك، ثم قطع تذكرة مناسبة لذلك. مهمته منذ بداية اليوم وحتى نهايته فقط هي التعامل معك في هذا الصدد، بينما يُترك المجهود الكبير لموظفي البنك أنفسهم بالتأكيد. لكن هذه الوظيفة بالرغم من سهولتها وكونها مصدر دخل مضمون لأي أحد لكونها في الأساس لا تحتاج إلى مستوى أكاديمي معين على الإطلاق؛ ستكون من مجموعة وظائف مختفية في القريب العاجل فعلًا.

حاليًّا بدأت عملية تبديل هذا الموظف بماكينة صغيرة تقوم بقطع وإخراج الأرقام مباشر بعد الضغط على نوعية المعاملة المراد القيام بها في البنك، سواء كان ذلك من خلال النقر على أرقام في الماكينة نفسها، أو بالضغط على شاشة بجانب الماكينة فيها أزرار افتراضية بأسماء المعاملات البنكية المختلفة.

وظائف مختفية في القريب العاجل... تعرف عليها!

المسوق الهاتفي

المسوق الهاتفي هو الشخص الذي يتصل عليك في أي وقت مهما كان الذي تقوم به مهمًا، ليعرض عليك سلعة معينة بسعر مخفض في العادة لا تُباع من الأساس، وتحصل الشركة المعينة له على رقمك (بالإضافة لآلاف الآلاف من الأرقام الأخرى في الواقع) عن طريق أحد العاملين في شركة الاتصالات؛ إنها عملية تسريب مقابل مال بمعنى أصح. وفي النهاية تكون أنت الضحية.

حسنًا، يبدو أن الضحية سيكون هو المسوق الهاتفي نفسه للأسف. إنها وظيفة ضمن وظائف مختفية بلا شك في القريب العاجل. وهذا لأن العالم كله هذه الأيام إما يتعامل بأرقام الهواتف، أو البريد الإلكتروني، وفي الحالتين يمكن إرسال رسالة واحدة لملايين المستخدمين بكبسة زر فقط، دون الحاجة إلى تعيين أحدهم ليقوم بالمكالمات طوال الليل والنهار ويأخذ راتبًا كبيرًا.

وظائف مختفية في القريب العاجل... تعرف عليها!

خبير الداتا إنتري

مدخل البيانات – خبير الداتا إنتري هو الشخص الذي تُعطيه مجموعة من البيانات مهما كانت ومهما كان تخصصها، ليوم بإدخالها لك في موقع أو ملف يفيدك في عملك لاحقًا. وللأسف، إنه من وظائف مختفية قريبًا بحلول عام 2030 تقريبًا.

الفكرة كلها تتمحور حول إمكانية تطور التكنولوجيا والبرمجيات مع الوقت لتتيح إمكانية إدخال البيانات عن طريق الحاسوب نفسه، للحاسوب نفسه. فمثلًا يمكن إدخال ورقة مطبوعة أو مكتوبة بخط اليد، ثم يتعرف عليها برنامج معين على الحاسوب، وبالتبعية يستطيع نسخ ناتج التعرف مباشرة ووضعه في ملف نصي من أي نوع، بل والعمل على معالجته وتدقيقه إملائيًّا عن طريق مقارنة النص مع مكتبة نصوص أخرى للوصول إلى أفضل صورة له حصرًا.

الأمر مرعب للبعض، لكنه مثير لانتباه البعض الآخر بلا شك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق