التوصيات

أهم مواقع تعلم مهارات جديدة: قائمة كاملة!

انظر حولك، العالم يتغير باستمرار، والمحرك الرئيس هو الإنترنت. كل الأعمال التي كانت في الماضي تقليدية تمامًا على مكاتب بالورقة والقلم، الآن تتم عن طريق الإنترنت من خلال حواسيب بلوحات مفاتيح تنقر عليها من بداية اليوم لآخره. وبالرغم من استمرار أعمال مكتبية كثيرة بعد احتضانها للتكنولوجيا، إلا أن هناك أعمالًا جديدة ظهرت على السطح وتحقق الربح لأصحابها. لكن بالطبع لا يوجد عمل بدون مهارة، واليوم نتعرف على ما يساعدك على تعلم مهارات جديدة بسهولة.

اليوم نتعرف على مجموعة مواقع موثوقة واستثنائية جدًا تقدم الدورات التدريبية (المجانية والمدفوعة على حدٍ سواء). علمًا أن المواقع التالية تقدم شهاداتها إما باللغة العربية أو الإنجليزية أو كليهما، فلذلك إذا لم تكن بارعًا في الإنجليزية، ستجد مكانًا لك في هذا المقال.

أهم مواقع تعلم مهارات جديدة: قائمة كاملة!

ملتقى الدارين

إنه منصة بدأت في صورة موقع ثم فتحت قناة يوتيوب، وحصلت القناة على شهرة أكبر بكثير من الموقع. توقفت المنصة عن طرح الدورات منذ 4 سنوات، لكن يظل الموقع موجودًا، بصحبة القناة أيضًا، وتظل كافة الدورات التدريبية المميزة للمنصة موجودة كاملة على قناة يوتيوب التي يمكن فتحها من هنا.

يمكنك تعلم مهارات جديدة كثيرة من قناة اليوتيوب، وهذا لأن المحاضرات كثيرة ودسمة المحتوى، وكلها مسجلة مباشرة أثناء إلقاء المحاضر لها بصورة حيًّة وقت عملها على الموقع، بالإضافة لرؤيتك تفاعل الحاضرين مع المحاضر، ومعرفة الاستفادة الحقيقية الناتجة عن ذلك.

المينتور

إن موقع المينتور موقع مصري سار على خطى الكثير من المواقع الأجنبية في نفس المجال: تقديم دورات مدفوعة الأجر باشتراك شهري/سنوي بدون الدفع للدورة الواحدة بصورة منفردة.

الدورات تتوافق مع مستويات المتعلمين كلها، وبها تستطيع تعلم الكثير من المهارات التي تطورك على الصعيدين المهني والشخصي. لن تحتاج إلى حضور دورات تدريبية حية، فكل الدورات متاحة بمجرد الانتهاء من الاشتراك رسميًّا.

يتميز الموقع بكون جميع دوراته التعليمية مصنوعة باللهجة المصرية العاميّة، وتعتبر من اللهجات العربية سهلة الفهم والمحببة إلى كثير من أبناء الوطن العربي. يمكنك دخول الموقع من هنا.

Skillshare

نستطيع القول إن هذا الموقع هو الذي ألهم صناعة موقع المينتور الذي تحدثنا عنه بالفقرة السابقة.

ما يميز هذا الموقع هو أنه يوفر لك شهرًا مجانيًّا بمجرد الاشتراك، وليس من الإجباري الاستمرار من بعد الشهر إذا لم تجد الموقع مفيدًا. يعمل فريق الموقع على اختيار دورات معينة لتكون الترشيحات الأقوى للمبتدئين في كافة المجالات، وهذا يجعل تجربة التعلم أسهل بكثير.

لبدء الدراسة، كل ما تحتاجه هو بطاقة دفع مسبق سارية، ومستوى بسيط جدًا من اللغة الإنجليزية، وستجد حتمًا آلاف الدورات التي تثير انتباهك. يمكنك الدخول على الموقع من هنا وبدء تعلم مهارات جديدة على الفور.

أهم مواقع تعلم مهارات جديدة: قائمة كاملة!

Udemy

إنه موقع تعليمي تجد عليه دورات باللغتين العربية والإنجليزية، وما يميزه عن المواقع الأخرى أنك لا تدفع فيه للدورات كلها، بل تدفع فقط للدورات التي تثير انتباهك وتجد أنك فعلًا ستستفيد منها.

يمكنك تحديد الدورة المرادة، ثم الشروع في الشراء مباشرة. اللطيف في الأمر هو أن الموقع يقدم دورات مجانية على الدوام وستظل معك للأبد طالما اشتريتها “مجانًا” وضفتها في حسابك بالموقع. كما أن الموقع يقدم خصومات كثيرة في الأعياد والمناسبات الرسمية مثل الجمعة البيضاء في نوفمبر من كل عام، بالإضافة لتوفير أصحاب الدورات أكواد خصم خاصة لعدد محدود من المشتركين.

يمكنك الدخول على الموقع من هنا وبدء تعلم مهارات جديدة لا حصر لها!

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close