القيادة & إدارة الأعمالثقافةعقلية ناجحةنجوم و مشاهير

العالم الخارق اينشتاين

كان يوصف بالغباء, لكن هذه الصفة ليست حقيقية , فقد كان الذكاء صفة ملازمة له منذ البداية , كان طفل منعزل قليلاً , كان يقضي وقتاً طويلاً في الصمت والتأمل وقد تأخر عن النطق , اذ ان المقربون منه كانوا قلقون من انه قد لا يتعلم الكلام ابدا , وهو الثائر الذي تهرب من الخدمة العسكرية .

كان مختلفاً من حيث تمرده , حيث رفض الكثير من العادات و التقاليد الاجتماعية في مجتمعه مما تسبب بطرده من المدرسة ورفضه في محاولاته للالتحاق بالجامعة , حيث تميّز بقدراته العقليّة الفائقة , و لديه مكانة علمية فريدة .

ولد ألبرت آينشتاين في 14 مارس 1879 في مدينة أولم في ألمانيا ، أنتقل بعدها مع اسرته إلي ميونخ، و كان والده صاحب مصنع كهروكيميائي .

أثرت على اينشتاين أحداث كثيرة معتبرا هذه الاحداث من عجائب الدنيا ؛ أوّلها البوصلة التي كان يراها شيئاً عجيباً، استغرب لهذه القوة الخفيّة التي تتحكم بإبرة البوصلة، وعند بلوغه الثّانية عشرة من العمر تعجّب من شيء آخر، وهو كتاب للهندسة، و اعتبره كتاب الهندسة المقدّس .

يُعتبَرُ أينشتاين أكثرَ فيزيائيّ مُؤثّرٍ في القرنِ العشرين، وتمتع بالشغف بالتحليل قاده ذلك لوضع النظرية النسبية العامة، ويُعتبر من أكثر المؤثرين في عالم الفيزياء و لعبت جهوده دورًا كبيرًا لتطوير الطاقة الذرية.

كان آينشتاين مغرما بالموسيقى , تيمنا بوالدته التي تعشق الموسيقى , اذ انه يعد من العلماء الموهوبين والمبدعين .

و في عمر الشباب كان اينشتاين مولعا بعلوم الطبيعة والرياضيات , و كان بارعا فيهما ,ولكن في المنزل وليس في المدرسة، و وجد المتعة في حل المسائل الهندسية .

أنجز آينشتاين الكثير في مجال الفيزياء ، لحد اصبح مرادفا للعبقرية , حيث تدرب كمُدرِّسٍ للفيزياءِ، والرياضيّاتِ في مدرسةِ البوليتكنك الفدراليّةِ السويسريّةِ في مدينةِ زيورخ .

حاز اينشتاين على جائزةِ نوبل للفيزياءِ عام 1921 , لتفسيره التأثيرِ الكهروضوئيّ .

كان لاينشتاين عدة اكتشافات في مجال الفيزياء , و من ابرز نظرياته نظرية التأثير الكهروضوئي , و النظرية النسبية الخاصة .

و من انجازات اينشتاين ايضا التي اكتشفها و ساعدت البشرية هما الحركة البراونيّة للجزيئات , و صيغة تكافؤ الكتلة والطاقة و مكانيكا الكم .

و من أشهر مقولات آينشتاين مقولة : ” لا تقلق من العوائق التي تواجهك، فأنا أؤكّد لك أن عوائقي أكبر بكثير ” .

ايضا من مقولاته : ” المصدر الوحيد للمعرفة هو التجربة ” .

و اخيرا :” اذا اردت ان تعيش حياة سعيدة فاربطها بهدف و ليس باشخاص او اشياء ” .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close