التوصيات

خمس مزايا لتعلم اللغة الألمانية في الوطن العربي!

هناك الكثير من اللغات في واقعنا المعيش، بعضها يساعدك على الحصول على وظيفة الأحلام، وبعضها يجعلك تستمتع أكثر بقراءة الكتب بلغاتها الأصلية دون الحاجة إلى نسخة مُترجمة تجعل من المحتوى متغيرًا حسب نظرة المُترجم. وبالمجمل، إن دراسة اللغات ممتعة للغاية وتعمل على تشغيل المخّ مع الوقت، وبصورة تصاعدية، وبالتبعية ترتفع نسبة الذكاء لديك، والتفكير النقدي وكفاءة حفظ المعلومات، لأنك تحفظ الكلمات والتعابير والقواعد، وأيضًا تطبقها في حالات مختلفة. ومن اللغات الشهيرة عالميًّا بالطبع لدينا اللغة الألمانية الرائعة!

اللغة في الواقع متعبة، مرهقة، وأيضًا مليئة بالكلمات التي لا تتوافق مع لغات أخرى، على عكس الإسبانية والفرنسية مثلًا. وهذا يجعل دراستها صعبة بعض الشيء، لكن صدقًا، الأبواب التي تفتحها لك الألمانية لا يمكن أن تتخيل ضخامتها أو الروائع الموجودة خلفها!

خمس مزايا لتعلم اللغة الألمانية في الوطن العربي!

خدمة العملاء

لا تتوقع أن اللغة الألمانية قادرة على إسعادك بالكتب فقط، بل أيضًا يمكنك كسب المال منها بصور مختلفة، وعلى رأس القائمة لدينا خدمة العملاء بالألمانية في الدول العربية. هناك الكثير من الشركات المقدمة لخدمة العملاء لشركات ألمانية، وهذا لأن العمالة العربية أقل في الرواتب من العمالة الألمانية، وبالتبعية يمكنك الحصول على حوالي ١٠٠٠ دولار في الشهر الواحد فقط باللغة الألمانية عندما يكون مستواك متوسطًا فقط.

البرمجة مع شركات ألمانية

إذا لم تكن تعلم، فإن البرمجة سوقها كبيرة جدًا على مستوى العالم، ومن الدول التي يذهب إليها المبرمجون العرب باستمرار لدينا ألمانيا. لكن هذا لا يعني أن اللغة الألمانية ستنفعك فقط إذا ذهبت هناك، فيمكنك العمل في تلك الشركات من خلال شركات أخرى في الوطن العربي، أو حتى تعمل من المنزل كعامل حرّ بعقد إلكتروني مبني على شروط متفق عليها.

وقتها ستنفعك اللغة جدًا لأنك ستحضر الاجتماعات باستمرار، وبالتبعية تسلم العمل بالكفاءة المطلوبة يومًا بيوم. وصدقني، العمل مع فريق عمل ألماني بينما لغتك جيدة، سيكون تجربة تعليمية مذهلة!

الترجمة من العربية للألمانية والعكس

بالتأكيد اللغة الألمانية قادرة على إسعادك ماليًّا، وهذا بالأعمال الكثيرة التي تقدمها لك في الوطن العربي، والرواتب تكون مجزية فعلًا، وهذا لأنها لغة صعبة كما أسلفنا، وبالتبعية الذين قرروا الاستمرار في تحمل معاناة التعلم، قلة قليلة جدًا!

يمكنك البدء في ترجمة النصوص من العربية للألمانية والعكس، سواء بصورة حرة أو العمل بصورة رسمية في مكتب ترجمة. بالمجمل، كل النصوص التي ستترجمها ستكون مرهقة في البداية، لكن مع الوقت والتدرب (كما الحال مع أي مهارة أخرى) سيكون الوضع أسهل بمراحل، والـ ٥٠٠ كلمة ستنتهي معك في أقل من نصف ساعة.

خمس مزايا لتعلم اللغة الألمانية في الوطن العربي!

الكتابة بالألمانية!

هل تعلم أن هناك الكثير من المواقع العربية تحاول المنافسة في السوق الألمانية؟ وهل تعلم أن جلب شخص ألماني لكتابة المقالات بالألمانية لا يستطيع صاحب موقع عربي تحمله في الغالب؟

هنا يأتي دورك يا عزيزي، يمكنك ببساطة كتابة مقالات وأخبار بالألمانية للمواقع العربية التي تنافس في ذلك السوق، ووقتها ستساعدك اللغة الألمانية بشدة، حتى وإن كان مستواك متواضعًا!

العمل في الفنادق

الفنادق بطبيعة الحال تحتاج إلى الكثير من الأشخاص القادرين على تحدث الكثير من اللغات، وهذا للتعامل مع النزلاء بكافة لغاتهم المختلفة. وبالتأكيد اللغة الألمانية موجودة في الكعكة.

يمكنك تعلم اللغة، وبدء التعامل مع الأجانب مباشرة، وكلما كان مستواك أكبر، استطعت تحقيق نتيجة إيجابية أكثر مع الأجانب، وبالتبعية رفع راتبك في الفندق. اعلم أن اللغة في صفك دائمًا، حتى في البلدان العربية!

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close