اقتصادالقيادة & إدارة الأعمالثقافةعقلية ناجحة

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة

لا قيمة لوجود الإنسان إن لم يكن طموحاً حالماً , بلا كلل او ملل , للتخطيط لمستقبل باهر , فبالنهاية ينتصر الأمل على اليأس، والتفاؤل على التشاؤم، كانتصار النور على الظلام!

الحياة جميلة عندما نضع اهداف و خطط لسقف احلامنا و طموحاتنا , فلا تجعل الحياة تقودك , بل انت قم بقيادتها الى حيث تسير .

لم يكن الفشل يوما الطريق التي تغلق الابواب فيها على احلامك , لان هناك ميزة جيدة للفشل هي ان تصحح مسار طريقك , و تعطيك الفرص لتجربة طرق اخرى , كل ما عليك هو ان تختار بعناية اكثر .

تعلمنا الدنيا ان من بين الصعوبات تخلق الفرص العظيمة , و تحقيق المراد , كما قال الشاعر احمد شوقي : وَما نَيلُ المَطالِبِ بِالتَمَنّي وَلَكِن تُؤخَذُ الدُنيا غِلابا .

و كما قال الشافعي : بقدر الكد تُكتسب المعالي ومن طلب العلا سهر الليالي ومن طلب العلى بغير كد أضاع العمر في طلب المحالِ .

علينا ان نجتهد و نثابر للوصول للهدف , ما من قوة نجعلها عائق , نقع ثم نقوى و نقف بصلابة اكثر من قبل , باشياء بسيطة نحققها يمكن ان نكون اشخاص ناجحين .

لم نخلق للهو و العبث , انما خلقنا لنحلم و نتعلم و ننجح , خلقنا للحصول على الرفعة و العلياء بتحدي الظروف القاسية و الصعبة , لان نجاحك بيدك .

الوصول للهدف يرفع من الثقة بالانفس , و يدخل السرور لقلوبنا , و يبهج النفس , يدفعنا لمواصلة الحياة و تحقيق المزيد من الاهداف و النجاحات و الاحلام .

يجب ان تستمع لحوارات و احاديث الناجحين , و ان تقوم بالاحتكاك بهم , و تقليد مساراتهم , لتطمح لان الطموح هو وقود النجاح .

يجب ان يكون الفرد الذي يسعى للنجاح ملتزم و جدي , منظم و مثابر , و يتقن التدريب , و ان لا يفوت الفرص , و يجب ان يتحلى بالصبر , و ان يحب حلمه و ينتمي له و يقدر الوقت و قيمته , يشعر بالتفاؤل دائما و بالايجابية , و يركز على هدفه , و لا ييأس , و ان ينهض دائما .

و في النهاية انك لن تخسر حقا الا اذا توقفت عن المحاولة .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close