اقتصادرأس المال & التمويلعقلية ناجحة

عمالقة عالم المال


في البداية حتى لا يخدعك عنوان هذا المقال , هنا سوف نتعرف على اشهر و اكبر و اقدم مستثمر في سوق الاسهم , هذه الشخصية التي رغم ما مرت من مشاكل الكساد و الانهيارات , الا ان ثروته بقيت بازدياد بطريقته السهلة و عقليته الاسطورية , شخصية هذا اليوم هو عملاق الاستثمار , واحد من اثرياء هذ العالم , العقلية الناجحة ( وورن بافيت ).

يعد وورن بافيت اشهر مستثمر امريكي في البورصة الامريكية , و هو ثالث اغنى اغنياء العالم لعام 2014بعد ان كان اغنى رجل بالعالم لعام 2008 .

ولد بافيت في عام 1930 بولاية نبراسكا , في ذلك الوقت كانت اسرته تعمل على ادارة متجر بقوليات , و والده كان سمسارا في سوق الاسهم , و كان يظهر علامات البراعة لبافيت في الامور المالية منذ صغره , و يصفونه بالمعجزة الرياضية لجمعه ارقام ضخمة بسرعة خيالية .

وعندما اصبح بافيت في الحادية عشر من عمره اشترى اسهمه الاولى , و كانت هذه البداية نقطة تحول نجاح هذا الاسطورة و العقلية المستثمرة .

و بدأت مسيرته للشهرة و الثروة بعد تخرجه من جامعة كولومبيا ,عندما كان يعمل في وول ستريت .
أسس شركتين و ضمهم الى الشركة الام شركة بافيت اسوشيتس المحدودة برأس مال يقدر ب 105000 دولار .
استحوذ بافيت على شركة بيركشاير في عام 1965 من خلال شراء اسهم هذه الشركة , و هي اكبر الشركات القابضة في هذا العالم .

تعد من اهم اسرار نجاح وورن بافيت انه يقرأ 500 صفحة كل يوم , و ذلك يشكل المعرفة , و يقوم ايضا سنويا بقراءة 50 كتاب , فهذا يقوي الذاكرة و الئكاء , و يعمل على الوصول للازدهار و النجاح و الثراء.
ساهم بافيت في الكثير من الاعمال الخيرية التي أثرت على الاخرين بشكل ايجابي , و قد تبرع بمبالغ كبيرة لشركات كانت في بداية طريقها .

و ينصح وورن بافيت بالعمل في مجال تحبه , لان ذلك سيؤدي الى الابداع و التميز .

بالرغم من ثروته الكبيرة , فان وورن بافيت يعرف عنه بهدوء حياته و خلوها من الاسراف و التبذير , حيث يعيش في بيت بسيط لا يظهر على مالك هذا البيت انه اغنى رجل في هذا العالم .

ترتكز دلائل الاستثمار لوورن بافيت على عدة مدارس هامة و رئيسية :
مدرسة في العمل , مدرسة في الادارة.
مدرسة في المالية , مدرسة في استثمار القيمة.

في نهاية هذا المقال يجب ان نكون الشخص الامثل للمهمة الاصعب , ان نكون الخلطة السرية للابداع حينما يتعلق الامر سواء في مواقف النجاح , او حتى مواقف الفشل , في الافلاس او في الثراء , و يجب ان نلتزم بخطة نقوم ببنائها منذ الصغر , ان نضع كل طاقتنا لكي نحقق النجاح , و ان نكون أشخاص يتخلل بداخلنا حب الخير و العطاء .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق