Aktuelles /برقيات

مبيعات أبل تنخفض بشدة، والشركة تعرب عن الأسباب

الشركات من حولنا تأثرت بالأزمة الاقتصادية مثلنا تأثرنا نحن بالضبط. بينما ارتفعت الفواتير على المستهلكين، ارتفعت أيضًا على الشركات. لكن االشركات لا تستطيع المواكبة عبر مبيعات (لأن المستهلكين في أزمة بالفعل)؛ فإن وضعها يكون أسوأ بكثير مما نعتقد.

لهذا قامت شركات مثل أمازون ومايكروسوفت وميتا بتسريح الكثير من الموظفين مؤخرًا، بينما قطع إيلون مسك آلاف الآلاف من الوظائف دفعة واحدة بمجرد استلامه إدارة تويتر رسميًّا. لكن كل هذا في كفة، ومبيعات أبل في كفة أخرى تمامًا.

مؤخرًا أعلنت الشركة العملاقة أبل أن مبيعاتها تشهد أسوأ انخفاض لها منذ عام 2019؛ حيث انخفضت مبيعات الآيفون 8% ومبيعات أجهزة الكمبيوتر (ماك) 29% بالكامل. هذا جعل الأرباح الإجمالية للشركة تهبط 13% دفعة واحدة؛ أي من 30 إلى 24 مليار دولار أمريكي.

بررت الشركة الأمر للمسثمرين بأن الأزمة الاقتصادية العالمية هي السبب، حيث ارتفعت تكلفة المعيشة على الناس، وبالتبعية ركز المستهلك مع ضروريات الحياة وأحجم عن الإنفاق على التكنولوجيا كما السابق. بجانب ذكر تأثير الحرب الروسية-الأوكرانية اقتصاديًّا، وتأثير فيروس كورونا على مصانع أبل في الصين مما أدى إلى تأخر إنتاج الهواتف.

المصدر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close