التوصيات

نصائح لمذاكرة اللغة الألمانية بفعالية واحترافها في وقت قصير!

للعمل في ألمانيا أو البحث عن أي فرصة أيًّا كانت في هذه البلاد؛ يجب عليك أن تتعلم اللغة الألمانية أولًا، ثم تأتي أي خبرات أكاديمية في حياتك. في ألمانيا، اللغة هي عِماد كل شيء ولا يمكن أن تتفاعل مع الألمان إلا بلغتهم. بالطبع توجد استثناءات في مجالات عمل معينة، إلا أن أغلب جهات العمل (وجميع الجهات التعليمية مثل الجامعات) تستلزم حصولك على مستوى معين (متوسط) من الألمانية؛ وهنا نأتي لمقال اليوم.

اليوم نتعرف سويًّا على مجموعة أنشطة وتعليم من شأنها إنجاز عملية تعلمك لجميع مفردات وتفاصيل اللغة الألمانية حتى تحصل على وظيفة الأحلام أو شهادة الماستر الجامعية التي تريدها من ألمانيا. هذه النصائح يمكن أن تطبق على أي لغة أخرى، لكن بعضها تحديدًا ينتمي للألمانية دون سواها.

نصائح لمذاكرة اللغة الألمانية بفعالية واحترافها في وقت قصير!

الإنجليزية جزء من المعادلة

عندما تبدأ في تعلم أي لغة جديدة (ولنأخذ اللغة الألمانية مثالًا) سيكون من المفيد أن تكون لديك قاعدة معرفية تقوم بمقارنة مفردات اللغة الجديدة بها، وهل توجد قاعدة أفضل من لغة كاملة؟

اللغة الألمانية تتشابه مع اللغة الإنجليزية في الكثير من الكلمات والمصطلحات المحورية. لكن هذا لا يعني أن النحويّات واحدة، بل نحويّات الألمانية مختلفة بعض الشيء عن الإنجليزية، والتعميم الخاص بالإنجليزية في الكثير من الضمائر واللغويات المساعدة لا ينطبق أبدًا عليها.

من الناحية الأخرى، إلا كانت معرفتك بالإنجليزية جيدة، ستجد مذاكرة كلمات الألمانية ليس بالأمر العسير على الإطلاق.

استمع إلى دروس اللغة الألمانية مرارًا

ما يعتقده البعض أن اللغة الألمانية لا تحتاج إلى تكرار، أي أنك فقط في حاجة إلى مذاكرة الكلمة المعينة، إدخالها في جمل مختلفة، وإتقان الجوانب الكتابية، وهذا يكفي. لكن في الواقع، هذا مدمر تمامًا، لأن أي اختبار للغة ستخضع له للحصول على شهادة تخولك من القبول في وظائف أو جامعات بالألمانية؛ سيكون فيه قسم خاص بالنطق!

وهنا لا يكفي أن تستمع إلى الكلمة مرة وتكتبها مرة، بل يجب أن تكتبها حسب مقدرتك، لكن الاستماع ليس رفاهية، بل ضرورة. استمع إلى المقطوعات الصوتية التي بحوزتك لأطول فترة ممكنة، وقم بتكرار النطق خلف الناطق. وقتها لن تكون محترفًا بما فيه الكفاية لصنع جمل تحتوي على الكلمة التي تنطقها، فلا بأس من تكرار نفس عبارات الناطق حرفيًّا.

نصائح لمذاكرة اللغة الألمانية بفعالية واحترافها في وقت قصير!

اكتب من الهواء!

لتعلم اللغة الألمانية بفعالية، يجب أن تكتبها الكثير بها. وليس بالضرورة أن تكون عبارات أدبية أو قوية أو مليئة بالتراكيب اللغوية المختلفة. في اختبارات الألمانية؛ المهم فقط هو تكوين جمل بسيطة وسهلة ومفهومة، بنطق سليم وتركيب متوازن وصحيح نحويًّا. ولتكتسب الثقة بعض الشيء نظرًا لكونك مبتدئ في اللغة؛ اكتب كثيرًا!

والهدف هنا هو الكتابة من الحصيلة اللغوية التي في عقلك بالفعل، وهذا يضمن أن ما ستكتبه سيكون بسيطًا بالفعل لأن عقلك لم يستوعب الكلمات الألمانية المعقدة أو الأدبية بعد، هل يوجد ما هو أفضل من التدريب وتحدي قدراتك؟

اظهر مستواك للألمان

وبالطبع لا نقصد أن تستعرض مهاراتك اللغوية البسيطة على الألمان القاطنين في ألمانيا عبر الذهاب هناك في عطلة مثلًا، بل استعرضها أمام الألمان على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أنك ما زلت تتعلم اللغة بالتدريج.

اللغة الألمانية البسيطة ستُجبر القرّاء الألمانيين على احترام اهتمامك بلغتهم المعقدة وتعلمها بالرغم من صعوبتها على أكثر من مستوى، وبالتبعية ستجدهم مرحبين جدًا بإسداء النصائح والرفع من مستواك مع الوقت.

والآن، هل علمت ماذا ستفعل لإتقان اللغة في وقت قصير؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close