القيادة & إدارة الأعمالثقافةعقلية ناجحةنجوم و مشاهير

العالم الخارق اينشتاين

كان يوصف بالغباء, لكن هذه الصفة ليست حقيقية , فقد كان الذكاء صفة ملازمة له منذ البداية , كان طفل منعزل قليلاً , كان يقضي وقتاً طويلاً في الصمت والتأمل وقد تأخر عن النطق , اذ ان المقربون منه كانوا قلقون من انه قد لا يتعلم الكلام ابدا , وهو الثائر الذي تهرب من الخدمة العسكرية .

كان مختلفاً من حيث تمرده , حيث رفض الكثير من العادات و التقاليد الاجتماعية في مجتمعه مما تسبب بطرده من المدرسة ورفضه في محاولاته للالتحاق بالجامعة , حيث تميّز بقدراته العقليّة الفائقة , و لديه مكانة علمية فريدة .

ولد ألبرت آينشتاين في 14 مارس 1879 في مدينة أولم في ألمانيا ، أنتقل بعدها مع اسرته إلي ميونخ، و كان والده صاحب مصنع كهروكيميائي .

أثرت على اينشتاين أحداث كثيرة معتبرا هذه الاحداث من عجائب الدنيا ؛ أوّلها البوصلة التي كان يراها شيئاً عجيباً، استغرب لهذه القوة الخفيّة التي تتحكم بإبرة البوصلة، وعند بلوغه الثّانية عشرة من العمر تعجّب من شيء آخر، وهو كتاب للهندسة، و اعتبره كتاب الهندسة المقدّس .

يُعتبَرُ أينشتاين أكثرَ فيزيائيّ مُؤثّرٍ في القرنِ العشرين، وتمتع بالشغف بالتحليل قاده ذلك لوضع النظرية النسبية العامة، ويُعتبر من أكثر المؤثرين في عالم الفيزياء و لعبت جهوده دورًا كبيرًا لتطوير الطاقة الذرية.

كان آينشتاين مغرما بالموسيقى , تيمنا بوالدته التي تعشق الموسيقى , اذ انه يعد من العلماء الموهوبين والمبدعين .

و في عمر الشباب كان اينشتاين مولعا بعلوم الطبيعة والرياضيات , و كان بارعا فيهما ,ولكن في المنزل وليس في المدرسة، و وجد المتعة في حل المسائل الهندسية .

أنجز آينشتاين الكثير في مجال الفيزياء ، لحد اصبح مرادفا للعبقرية , حيث تدرب كمُدرِّسٍ للفيزياءِ، والرياضيّاتِ في مدرسةِ البوليتكنك الفدراليّةِ السويسريّةِ في مدينةِ زيورخ .

حاز اينشتاين على جائزةِ نوبل للفيزياءِ عام 1921 , لتفسيره التأثيرِ الكهروضوئيّ .

كان لاينشتاين عدة اكتشافات في مجال الفيزياء , و من ابرز نظرياته نظرية التأثير الكهروضوئي , و النظرية النسبية الخاصة .

و من انجازات اينشتاين ايضا التي اكتشفها و ساعدت البشرية هما الحركة البراونيّة للجزيئات , و صيغة تكافؤ الكتلة والطاقة و مكانيكا الكم .

و من أشهر مقولات آينشتاين مقولة : ” لا تقلق من العوائق التي تواجهك، فأنا أؤكّد لك أن عوائقي أكبر بكثير ” .

ايضا من مقولاته : ” المصدر الوحيد للمعرفة هو التجربة ” .

و اخيرا :” اذا اردت ان تعيش حياة سعيدة فاربطها بهدف و ليس باشخاص او اشياء ” .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق