ثقافة

طريقك الى حلمك

أدعوك في هذا المقال إلى أن تحقق أحلامك، وألَّا تيأس! ألَّا تمل من المحاولة، مرة واثنتان وثلاث، وأن تواصل طريقك الممتع، رغم العثرات التي تواجهك في غالب الأوقات والأحيان:

 تواصل مع من لهم خبرة في الحياة، وتحدث معهم، وبادرهم بالكلام، ستأخذ عنهم تجارب جديرة بالاهتمام، لأن السنين التي عاشوها صقلت أفكارهم وشخصياتهم ورؤاهم.

 حافظ على وقتك، اجعله الدرة المكنونة، الساعة والدقيقة والثانية، تنقل بين نشاط ونشاط، وفَعِّل قدراتك الكامنة فيك، فأنت مطالب بالإنجاز بفعالية عالية، مصوبًا نظرك على الهدف.

 اِقْرَأْ وثَقِّف نفسك، اقرأ في الأدب والعلوم، اقرأ الكتب والصحف، طالع قصاصات الورق والمجلات، المهم اقرأ، وأَرْضِ الشغف القابع فيك، لأن القراءة غذاء للعقل وراحة للنفس وتفريج عن الروح.

♦ ضَعْ خططًا لحياتك، كل يوم لديك أهداف تحققها، اعمل على أن تصيب الكثير منها، واترك الباقي للقادم من الأيام، كُنْ مرنًا تنْسَاب بينها بسلاسة وليونة، فأنت تحتاج إلى هذه المهارة العالية.

 حَارِبْ نزعات الخمول والفشل والملل، وحين تحس بها، بادر إلى شرب كأس من الماء، وردد على مسامعك كلمات إيجابية، ثم انطلق من جديد على ما أنت مقبل عليه، فلا وقت لديك لتضيعه، وأهدافك واضحة ومحددة، وخططك مرسومة بدقة متناهية.

سَايِرْ هذه الأفكار، ستعينك وتبثُّ الطاقة فيك، لك كل القدرات والإمكانيات، يعوزك الإقبال والانطلاق والإصرار، فابدأ من الآن، هذا هو الطريق الذي يليق بك، وأنت قادر على الوصول إلى حلمك في نهاية المطاف.

الكاتب : أسامة البطش

المصدر: شبكة الالوكة الاجتماعية

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق