اقتصادالقيادة & إدارة الأعمالثقافةعقلية ناجحة

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة

لا قيمة لوجود الإنسان إن لم يكن طموحاً حالماً , بلا كلل او ملل , للتخطيط لمستقبل باهر , فبالنهاية ينتصر الأمل على اليأس، والتفاؤل على التشاؤم، كانتصار النور على الظلام!

الحياة جميلة عندما نضع اهداف و خطط لسقف احلامنا و طموحاتنا , فلا تجعل الحياة تقودك , بل انت قم بقيادتها الى حيث تسير .

لم يكن الفشل يوما الطريق التي تغلق الابواب فيها على احلامك , لان هناك ميزة جيدة للفشل هي ان تصحح مسار طريقك , و تعطيك الفرص لتجربة طرق اخرى , كل ما عليك هو ان تختار بعناية اكثر .

تعلمنا الدنيا ان من بين الصعوبات تخلق الفرص العظيمة , و تحقيق المراد , كما قال الشاعر احمد شوقي : وَما نَيلُ المَطالِبِ بِالتَمَنّي وَلَكِن تُؤخَذُ الدُنيا غِلابا .

و كما قال الشافعي : بقدر الكد تُكتسب المعالي ومن طلب العلا سهر الليالي ومن طلب العلى بغير كد أضاع العمر في طلب المحالِ .

علينا ان نجتهد و نثابر للوصول للهدف , ما من قوة نجعلها عائق , نقع ثم نقوى و نقف بصلابة اكثر من قبل , باشياء بسيطة نحققها يمكن ان نكون اشخاص ناجحين .

لم نخلق للهو و العبث , انما خلقنا لنحلم و نتعلم و ننجح , خلقنا للحصول على الرفعة و العلياء بتحدي الظروف القاسية و الصعبة , لان نجاحك بيدك .

الوصول للهدف يرفع من الثقة بالانفس , و يدخل السرور لقلوبنا , و يبهج النفس , يدفعنا لمواصلة الحياة و تحقيق المزيد من الاهداف و النجاحات و الاحلام .

يجب ان تستمع لحوارات و احاديث الناجحين , و ان تقوم بالاحتكاك بهم , و تقليد مساراتهم , لتطمح لان الطموح هو وقود النجاح .

يجب ان يكون الفرد الذي يسعى للنجاح ملتزم و جدي , منظم و مثابر , و يتقن التدريب , و ان لا يفوت الفرص , و يجب ان يتحلى بالصبر , و ان يحب حلمه و ينتمي له و يقدر الوقت و قيمته , يشعر بالتفاؤل دائما و بالايجابية , و يركز على هدفه , و لا ييأس , و ان ينهض دائما .

و في النهاية انك لن تخسر حقا الا اذا توقفت عن المحاولة .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق