اقتصادرأس المال & التمويلعقلية ناجحة

عمالقة عالم المال


في البداية حتى لا يخدعك عنوان هذا المقال , هنا سوف نتعرف على اشهر و اكبر و اقدم مستثمر في سوق الاسهم , هذه الشخصية التي رغم ما مرت من مشاكل الكساد و الانهيارات , الا ان ثروته بقيت بازدياد بطريقته السهلة و عقليته الاسطورية , شخصية هذا اليوم هو عملاق الاستثمار , واحد من اثرياء هذ العالم , العقلية الناجحة ( وورن بافيت ).

يعد وورن بافيت اشهر مستثمر امريكي في البورصة الامريكية , و هو ثالث اغنى اغنياء العالم لعام 2014بعد ان كان اغنى رجل بالعالم لعام 2008 .

ولد بافيت في عام 1930 بولاية نبراسكا , في ذلك الوقت كانت اسرته تعمل على ادارة متجر بقوليات , و والده كان سمسارا في سوق الاسهم , و كان يظهر علامات البراعة لبافيت في الامور المالية منذ صغره , و يصفونه بالمعجزة الرياضية لجمعه ارقام ضخمة بسرعة خيالية .

وعندما اصبح بافيت في الحادية عشر من عمره اشترى اسهمه الاولى , و كانت هذه البداية نقطة تحول نجاح هذا الاسطورة و العقلية المستثمرة .

و بدأت مسيرته للشهرة و الثروة بعد تخرجه من جامعة كولومبيا ,عندما كان يعمل في وول ستريت .
أسس شركتين و ضمهم الى الشركة الام شركة بافيت اسوشيتس المحدودة برأس مال يقدر ب 105000 دولار .
استحوذ بافيت على شركة بيركشاير في عام 1965 من خلال شراء اسهم هذه الشركة , و هي اكبر الشركات القابضة في هذا العالم .

تعد من اهم اسرار نجاح وورن بافيت انه يقرأ 500 صفحة كل يوم , و ذلك يشكل المعرفة , و يقوم ايضا سنويا بقراءة 50 كتاب , فهذا يقوي الذاكرة و الئكاء , و يعمل على الوصول للازدهار و النجاح و الثراء.
ساهم بافيت في الكثير من الاعمال الخيرية التي أثرت على الاخرين بشكل ايجابي , و قد تبرع بمبالغ كبيرة لشركات كانت في بداية طريقها .

و ينصح وورن بافيت بالعمل في مجال تحبه , لان ذلك سيؤدي الى الابداع و التميز .

بالرغم من ثروته الكبيرة , فان وورن بافيت يعرف عنه بهدوء حياته و خلوها من الاسراف و التبذير , حيث يعيش في بيت بسيط لا يظهر على مالك هذا البيت انه اغنى رجل في هذا العالم .

ترتكز دلائل الاستثمار لوورن بافيت على عدة مدارس هامة و رئيسية :
مدرسة في العمل , مدرسة في الادارة.
مدرسة في المالية , مدرسة في استثمار القيمة.

في نهاية هذا المقال يجب ان نكون الشخص الامثل للمهمة الاصعب , ان نكون الخلطة السرية للابداع حينما يتعلق الامر سواء في مواقف النجاح , او حتى مواقف الفشل , في الافلاس او في الثراء , و يجب ان نلتزم بخطة نقوم ببنائها منذ الصغر , ان نضع كل طاقتنا لكي نحقق النجاح , و ان نكون أشخاص يتخلل بداخلنا حب الخير و العطاء .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close