اقتصادالقيادة & إدارة الأعمالعقلية ناجحةنجوم و مشاهير

والت ديزني

شخصية هذا المقال شخصية مميزة جدا , هي قصة نجاح أسطورية ما زالت منتجاته حتى الان تأسر عقول الصغار و الكبار منا , لقبت هذه الشخصية بالمعلم الأول لعصرنا , كان يحب الرسم والتلوين , هواياته كان سبب في شهرته , هذه الشخصية كانت منتجا ومخرجا وكاتبا , حيث جعلت للاطفال عالم واسع و خاص يعيشون كل تفاصيل أحلامهم وخيالاتهم ، شخصية صعب ان يتكرر مثلها ، حتى و انها لم تعاد ليومنا هذا ,هذه الشخصية المفكرة صنعت لنا عالم يجول لأجمل و احب قصص الخيال التي يعشقها الكبار و الصغار .

ولد والت ديزني في 5 ديسمبر 1901 بشيكاغو في ولاية إلينوي، وتوفي في عام 1966 ، وكان يدرس والت في “مدرسة ماكينلي الثانوية” ، و يتعلم فيها الرسم والتصوير ، وكان من هواياته الرسم والتلوين , هو ايضا مؤسس عالم ديزني لاند الشهير ، و حقق نجاحا عظيما ترك ورائه قصة نجاح يحكي بها الزمن , باصراره و طموحه و صبره على ان يحقق مراده .

كان والت سائقًا لسيارات الإسعاف في الحرب العالمية الاولى ،حيث تمكن من الالتحاق بفريق الصليب الأحمر , وعمل والت ديزني بإحدى مؤسسات النشر الصحفية .

كان يبيع والت تذكارات حربية و يدخر المال من وراء هذا الشيئ , و بعد انتهاء الحرب عاد الى وطنه .
حاز والت ديزني على الكثير من التكريمات و الجوائز , من أهمها جائزة اوسكار , فقد فاز باكثر من 20 جائزة اوسكار على مدى التاريخ و هي الاكثر عدد على مدى التاريخ ايضا .

بالرغم من هوايات ديزني بالرسم و حبه و مهاراته له , اذ ان كان حلمه ان يكون رساما في الصحف , الا انه لم يقبل في الصحف المحلية لمهنة الرسم .

لم ييأس ديزني فقد حاول الانضمام إلى بعض الرسامين النابغين , حيث حاول إقناع إحدى دور النشر بأن يقوم بنشر الاعلانات و التي ستأتي بالمكسب الوفير .

التحق ديزني بوظيفة في شركة كنساس سيتي فيلم آد، و قد اجتهد كثيرا في هذا العمل، واصبح أبرز الرسامين بي زملاء العمل .

هنا بدأ حلم ديزني بالوصول و التحقق بعد سنين من التجارب والإخفاقات, فقد قام بإنشاء شركة للإنتاج خاصة به , بعد ذلك أنشأ ديزني شركة سماها ديزني برودكشنز , وكبرت شركة والت ديزني وأصبح اسمه يلمع في عالم الكرتون على المستوى العالمي , وقام ايضا بانشاء حدائق ديزني , و إنشاء قناة ديزني التليفزيونية و قد كان ديزني أول من استخدموا التلفاز كوسيلة ترفيهية.

من اشهر منتجات والت ديزني “الجميلة النائمة” و”سندريلا” و”ميكي ماوس” و”توم وجيري” و”لاين كنج” و”ديمبو” و”اليس في بلاد العجائب”و“سنو وايت والأقزام السبعة”و ” بينوكيو” .

في نهاية المقال لهذة الشخصية الرائعة التي ما زالت تترد على اذهاننا و عقولنا , و تترد على فنوات التلفاز تسلية لاطفالنا , اكتب هنا مقولة لوالت ديزني هي عجيبة نوعا ما , و لكن اذا احسسناها بداخلنا سنرى انه على حق , لشدة جمال شخصية ميكي ماوس , حيث قال ” أحببت شخصية ميكي ماوس اكثر من اي امرأة عرفتها في حياتي ” .

©️ مجلة نجاح germany-afrika-tv.com . كل الحقوق محفوظة.

المصدر: النص: afripamediaservice.com / germany-afrika-tv.com/
الصور: pixabay

الوسوم

germanyafrikatv

نكتب لنذهب بمقال حر أو حوار في ثقافة نجاح أفارقة في عالم أوروبي حيث تذهب شائعة كل الحياة "جئنا، رأينا، فزنا"، الكشف من حياة ناجحين وحواصل النجاحات الكبيرة، من داخل مادة من الواقع والترويض المصاحب : النجاح. أعراق العالم والنجاحات، داخل مجلة „Najah Germany Afrika Magazine“ ستجدون حضارة النجاح المستمرة داخل المغامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق