التوصيات

ثلاث وظائف مضمونة وعليها طلب في سوق العمل العالمية

العمل يا عزيزي، وما أدراك ما العمل. إن سوق العمل هي السوق التي تجذب ملايين الملايين من الناس كل عام من جميع أنحاء العالم، كلهم راغبون في تحسين مستواهم المعيشي عن طريق كسب المزيد والمزيد من المال. لا يمكن إنكار أهمية المال في النظام الرأسمالي الحالي لمعظم البلدان في الكوكب، ولهذا يجب النظر إلى المستقبل بعينٍ فاحصة وبنظرة دقيقة، فإن العمر قصير على كل حال.

ولأننا هنا نسعى لوضع قدمك على الطريق الصحيح دائمًا وأبدًا، ونرغب في تشجيعك على السفر وبدء الهجرة والاندماج في المجتمعات الغربية (خصوصًا المجتمع الألماني)؛ فلذلك نقدم لك اليوم مجموعة وظائف عليها طلب كبير جدًا في سوق العمل العالمية، فإذا تمكنت من مفردات إحداها، صارت لديك فرصة للعمل في الخارج، هذا بالطبع إن فشلت في الحصول على تلك الوظيفة في بلدك الأم.

ثلاث وظائف مضمونة وعليها طلب في سوق العمل العالمية

البرمجة

سوق العمل تنطوي على تجارات عديدة، وكل تجارة لن تكون تجارة إلا إذا كان لها جمهور، ولن يتم الوصول للجمهور إلا عن طريق التسويق، والتسويق بالتبعية يعتمد على مدّ العميل بتطبيق برمجي مميز يستطيع من خلاله الوصول لجميع السلع والخدمات الخاصة بالتجارة المعينة، ثم يبدأ في الشراء والابتياع منها بسهولة شديدة.

نفس الأمر ينطبق على أي جانب آخر من جوانب الحياة، تطبيقات السيارات، الثلاجات، الأجهزة الذكية في المنزل، الهواتف الذكية، برامج الحسابات والجرد، إلخ. جميعها برامج يقوم المبرمج بالعمل عليها بأكثر من لغة برمجة؛ وهذا تبعًا لنوعية البرنامج/الموقع المطلوب تقديمه في النهاية.

إن سوق البرمجة رائج جدًا في البلدان الغربية هذه الأيام، وإذا لم تستطيع الذهاب للعمل هناك بصورة ثابتة، فيمكنك التقديم على وظائف برمجة المبتدئين، وسوف تذهب أيضًا، لكن بوظيفة لن توفر لك الفائض المالي المرجوّ، لكنها ستنقلك إلى بلدٍ غربيّ بلا شك.

التصميم ثلاثي الأبعاد

لهذا الأمر سوف تحتاج حتمًا إلى جهازٍ لوحيّ للرسم، وننصحك باستعمال أجهزة لوحية زهيدة السعر مثل X-Pen وغيرها.

على الجهاز اللوحي سوف تتدرب على التصميم بشكلٍ عام، مثل تصميم اللافتات والمجسمات الخاصة بالمشروبات الغازية مثلًا، فالإعلانات المبهرة التي تراها على التلفاز لتلك السلع، في الغالب لا تكون فعلًا سلعًا مصورة بكاميرا، بل مصممة على الحاسوب باستخدام برامج التصميم ثلاثي الأبعاد.

بتلك المهارة يمكنك الحصول على وظيفة مصمم ثلاثي الأبعاد سوق العمل العالمية بعقد عمل فعلًا، أو من خلال مواقع التوظيف العالمية أيضًا للعمل عن بعد (فري لانسينج).

ثلاث وظائف مضمونة وعليها طلب في سوق العمل العالمية

المونتاج السينمائي

لا تنظر إلى المونتاج على أنه تعديل لمقطع فيديو صوره لك صديقك أثناء زيارتك لأحد الشواطئ المحلية مثلًا، إن المونتاج أكثر من ذلك بكثير فعلًا.

المونتاج حاليًّا من الوظائف المطلوبة بشدة في سوق العمل العالمية بحق، ولكن ليس للمستوى المبتدئ أو المتوسط، بل للمستوى الاحترافي 100%. فيجب عليك أن تتدرب على برامج المونتاج مثل أدوبي بريمير وفاينل كت برو على أساسيات وفنيّات المونتاج الدقيقة، لتصير المونتير المحترف الذي يستطيع أن يقدم على وظيفة مونتير أعمال سينمائية بسهولة شديدة.

اعلم أن تعديل مقاطع الفيديو للإنتاج السينمائي أمر يحتاج إلى دقة بالغة، ولهذا فإن العمل على مهاراتك في التقطيع والمزج والتحسين من رؤيتك الفنية، كلها عوامل تزيد من فرصتك في الحصول على وظيفة المونتير الاحترافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق